How العناية بشعر الأطفال can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



يمكن استخدام الزيوت الطبيعية وتدليك فروة الرأس بها مرتين في الأسبوع، وذلك لتنشيط الدورة الدموية، ومنح فروة الرأس الترطيب.

الاطفال الاطفال الرضع الزيوت الطبيعية ترطيب الشعر ترطيب الشعر الخشن ترطيب الشعر الخشن المجعد ترطيب شعر الاطفال الرضع شعر الاطفال

بعد الانتهاء من حمام الزيت، اغسلي شعر طفلتك بشامبو الأطفال، فهو لا ينظف شعر طفلتكِ فقط، ولكن يرطبه ويحافظ على الزيوت والفيتامينات والمعادن الطبيعية الموجودة في الشعر، ليمنحه ملمسًا صحيًا خاليًا من الجفاف.

عند بداية السنة الثالثة للطفل ينمو الشعر بصورة أفضل واسرع من السابق لذا يجب العناية التامة بالشعر ، ويتم غسل الشعر بالشامبو المخصص للاطفال ويفضل أن يكون من الماركات التي تحتوي علي مواد طبيعية ، ويستخدم الزيت مرتين اسبوعياً وذلك من خلال تدليك فروة الراس بالزيت لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر ، ويجفف جيداً ، ويتم التصفيف بكريم أو زيت مناسب لنوع الشعر.

- كما يجب العناية بالشعر المجعد والجاف حيث يُغسل مرة واحدة كل أسبوع مع الحرص على استخدام حمام كريم بعد الغسيل كل مرة.

افضل زيت لتكثيف شعر الاطفالتطويل الشعر بسرعةزيت جوز الهند لتكثيف الشعر

يُعدّ استخدام الزيوت النباتية، أو زبدة الفول السوداني الكريمية من الطرّق الفعّالة لإزالة العلكة من شعر الطفل دون الحاجة لقص الشّعر، ويمكن استخدامها باتباع الطريقة الآتية:[٣]

 بعد ذلك، ضعيه على شعر طفلك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء فقط، ويمكنكِ عمل وصفة البقدونس هذه مرة في الأسبوع.

قومي بغلي أوراق القليل في المياه، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الطبيعي.

لا يولد جميع الأطفال حديثي الولادة بنوع شعر واحد، فمنهم من يولد بشعر كثيف ومنهم من يولد دون شعر على الإطلاق، وفي الحالتين يعتقد العلماء أن الأمر يتعلق بهرمونات الأم والعامل الوراثي، وأيًّا كان شكل شعر طفلك وقت الولادة، فلا تقلقي فلن يظل كما هو لوقت طويل.

استخدام الشامبو المخصص للأطفال عند غسل شعر الطفلة، ومن ثم تدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت المرطب المخصص للأطفال.

كي تتمكني من العناية بشعر رضيعك، وتحافظي على نموه بشكل سليم، إليكِ مجموعة من النصائح المهمة التي تفيدك في هذا الأمر:

احمي شعر طفلكِ من التجاعيد والكهرباء الساكنة: فمثلًا إنْ كان شعر طفلكِ مجعدًا فهذا يعني أنّه تفاصيل إضافية سيكون صعب السيطرة عليه في الطقس الرطب أو الممطر، وفي هذه الحالة استخدمي القليل من الجل أو البلسم على شعره للسيطرة عليه، كما يُمكنكِ ترطيب شعره أثناء تصفيفه.

نخلط كميّة مناسبة من زيت الخروع مع بلسم الشعر، أو زيت اللوز.

Report this wiki page