The Greatest Guide To الأغذية العضوية

Wiki Article



بالإضافة إلى ذلك، هناك حرص على تربية المواشي بوسائل طبيعية دون استخدام الأدوية، المضادات الحيوية، الهرمونات ووسائل التغذية القسرية. الحيوانات تعامل بطرق طبيعية وبواسطة طرق الطب البديل المصممة للوقاية من الأمراض وكذلك، فإنها تربى بظروف معيشة محسنة، بمساحات كبيرة، التي تسمح لها بالحركة والحد من الكثافة العددية التي تزيد من مخاطر انتشار الأمراض وتتغذى على الأغذية العضوية، المصممة خصيصا لتلبية احتياجاتها والتي لا تحتوي على مكونات حيوانية.

بعض الأطعمة المصنعة عالية السعرات الحرارية والسكر والملح والدهون مثل البطاطا المقرمشة والمشروبات الغازية والآيس كريم، لذلك عند محاولة إنقاص الوزن، فإنَّ تناول هذه المواد الغذائية قد يكون ضارًا.

من المهم ملاحظة أن المستويات الأعلى من الكادميوم وبقايا مبيدات الآفات في المنتجات المزروعة تقليديًا كانت لا تزال أقل بكثير من حدود السلامة، ومع ذلك، يشعر بعض الخبراء بالقلق من أن الكادميوم يمكن أن يتراكم بمرور الوقت في الجسم، مما قد يسبب ضررًا، ويمكن أن يؤدي غسل الطعام وفركه وتقشيره وطهيه إلى تقليل هذه المواد الكيميائية، وعلى الرغم من أنه لا يزيلها تمامًا دائمًا، ومع ذلك، تشير الدلائل إلى أن خطر التعرض لبقايا مبيدات الآفات في الأطعمة ضئيل ومن غير المرجح أن يسبب ضررًا.

الزراعة العضوية على ممارسات زراعية مستدامة وبدون استخدام المواد الكيميائية

لا تختلف في الشكل الطبيعي للأطعمة ولكن ألوانها طبيعية قد يفتح لونها أو يغمق عن اللون الطبيعي تأثر بالمواد الكيميائية المضافة

لكن هل يعني هذا أن الأغذية التقليدية غير العضوية ضارة بالصحة؟ لنتعرّف على الغذاء العضوي وأهم فوائده واختلافاته عن الغذاء التقليدي غير العضوي. ما هو الغذاء العضوي؟ الغذاء العضوي هو أي منتج،…

غالبًا ما تشير ملصقات المنتجات العضوية إلى أنَّ المكونات طبيعية كعبارة استخدام سكر القصب الخام بدلًا من السكر العادي، ومع ذلك فإنَّ السكر لا يزال نفسه.

لا يعني مجرد تصنيف المنتج أنه "عضوي" أنه صحي، ولا تزال بعض هذه المنتجات عبارة عن أطعمة معالجة عالية السعرات الحرارية والسكر والملح والدهون المضافة، وعلى سبيل المثال، يمكن شراء الكوكيز والرقائق والمشروبات الغازية والآيس كريم من محلات السوبر ماركت، وعلى الرغم من كونها عضوية، إلا أن نور هذه المنتجات لا تزال غير صحية، لذلك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أو تناول طعام صحي، فقد تؤذي نفسك بتناول هذه الأطعمة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الطعام العضوي يمتاز بكونه طازجاً؛ وذلك نظراً لعدم احتوائه على موادّ حافظةٍ تجعله يدوم لفتراتٍ طويلة،[٢] ومن الأمثلة على الأطعمة التي يمكن الحصول عليها كأطعمة عضوية: الفواكه، والخضراوات، والبقوليات الجافّة، والحبوب، واللحوم ومنتجاتها، ومنتجات الألبان، والبيض، والعسل، وبعض أنواع الأطعمة المُصنّعة.[٣]

الأغذية العضوية يتم إنتاجها على أيدي مزارعين يؤكدون استخدامهم لموارد طبيعية متجددة، مع المحافظة على الماء والتربة المستخدمة لتقديم بيئة نظيفة ونوعيات ذات جودة عالية من الأغذية للأجيال القادمة.

ولا تشير كلمة "طبيعي" المدونة على الملصق إلى الطرق أو المواد المستخدمة في زراعة المكونات الغذائية.

على مكونات طبيعية تمامًا دون استخدام المواد الكيميائية الصناعية، في حين يمكن أن

يمكن أن تحتوي المحاصيل الزراعية العضوية على مضادات تأكسد معينة وأنواعًا من الفلافونويدات ذات خصائص مضادة للتأكسد.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

Report this wiki page